tab
  الجمعة 29 أوت 2014

التسجيل الغاءالتسجيل
30-01-2012-00:00: وزير التربية: انتداب 5 الاف شاب سنة 2012 منهم 1500 في الثانوي ... والامتحانات الوطنية دون تغيير

اعلن السيد عبد اللطيف عبيد وزير التربية، السبت، ان الوزارة ستنتدب خلال سنة 2012 خمسة الاف شاب من بينهم 1500 استاذ تعليم ثانوي. واوضح الوزير، في حديث خصّ به وكالة تونس افريقيا للانباء، ان مقاييس الانتداب لم يتم بعد تحديدها، وهي الان بصدد الدرس على مستوى الوزارة الاولى وذلك بالتشاور مع كل الاطراف المعنية ومنها بالخصوص الطرف النقابي. واضاف ان فتح باب الترشح لهذه المناظرات سيتم الاعلان عنه في القريب العاجل، مشيرا الى ان الناجحين في مناظرة انتداب اساتذة التعليم الثانوي ، سيتم تشريكهم في دورة تدريبية قبل بداية مسيرتهم المهنية في المؤسسات التربوية. وبين الوزير ان الاساتذة الذين عملوا بصفة متعاقدين لمدة ستة اشهر متتالية بين 2002 و 2006 ، تم انتدابهم جميعا في التعليم الابتدائي بموجب الاتفاقية الممضاة في هذا الخصوص مع الطرف النقابي سنة 2007 .واكد السيد عبد اللطيف عبيد لنفس المصدر ان الامتحانات الوطنية، وخاصة امتحان الباكالوريا، ومناظرة الدخول الى الاعداديات النموذجية ومناظرة الالتحاق بالمعاهد النموذجية ستجري ،هذه السنة، بصورة طبيعية دون اي تغيير.

وقال في هذا الصدد: " نحن على اتم الاستعداد لامتحانات هذه السنة، بل اننا انطلقنا بعد في الاستعداد لامتحانات السنة المقبلة 2012- 2013 " .

وفي ما يتعلق باصلاح المنظومة التربوية، اكد الوزير على أن هذا الملف هام جدا، مشيرا الى أن التوصل الى اصلاح موضوعي ويتسم بالعمق والاقناع والجدية يتطلب مدة زمينة لا تقل عن السنتين. وقال ان اجتماعات اسبوعية يتم تنظيمها لهذا الغرض في مقر الوزارة مع الاطارات السامية، وبمشاركة باحثين في المجال التربوي.

وأعلن في هذا السياق أن منتدى دوليا مخصصا لهذا الموضوع سيتم عقده أواخر شهر مارس 2012 ، موضحا أن هذا المنتدى الذي سيجمع مختلف المتدخلين في القطاع التربوي، اضافة الى خبراء تونسيين وأجانب سينكب على دراسة اربعة محاور هامة.

.واوضح الوزير انه سيتم، عقب هذا المنتدى، تحديد رزنامة للتحاور حول اصلاح المنظومة التربوية في كل جهات البلاد بهدف تشريك كل الاطراف المعنية.

واكد السيد عبد اللطيف عبيد، من جهة اخرى، على اهمية التوصيات الصادرة سنة 2011 عن لجان اصلاح المنظومة التربوية، مشيرا الى ان هذه التوصيات سيتم اخذها بعين الاعتبار، حيث ستكون نقطة الانطلاق في الاستشارة الوطنية الموسعة، وسيتم كذلك تضمينها في جدول اعمال المنتدى الدولي لشهر مارس المقبل. .

 

 

مستجدات